السياحة في تركيا تعمل على مبدأ التعايش الإجباري مع الفيروس في جميع المجالات ، حيث يتم الآن العمل على استئناف الموسم السياحي في عدد من المناطق بعد أشهر من الإغلاق ، وفق مفهوم “السياحة الآمنة” الذي يضع الكثير من الشروط والقيود الصارمة المتعلقة بمنع تفشي فيروس كورونا.

ما هو برنامج شهادة السياحة الآمنة في تركيا ؟

ينص برنامج شهادة السياحة في تركيا الآمنة على تحديد قواعد يحتّم تطبيقها في المنشآت السياحية التي ترغب باستقبال السياح خلال مرحلة فيروس كورونا ، وحدد البرنامج أكثر من 150 معيارًا يتوجب مراعاتهم في المنشآت ، خلال مرحلة ما بعد كورونا ، تبدأ من دخول العميل إلى الفندق ومعايير مخصصة بأماكن الطعام والشراب ، وأخرى لمركبات التنقل والتجول.

ويمكن للسائح أن يعرف أن المكان الذي سينزل إليه آمن وحاصل على الشهادة عبر متابعة موقع الوزارة الرسمي أو مواقع العديد من وكالات السفر السياحية المعتمدة ، وهناك من الممكن رؤية شعارات الشهادة الصحية .

الإجراءات المتبعة في المطارات التركية :

استأنفت تركيا الرحلات الخارجية والداخلية وزادت من الإجراءات الإلكترونية لمنع التجمعات مع تشديد أكثر على القادمين من الدول ذات الإصابات المرتفعة ، كما افتتحت مراكز فحص “كورونا”

 

احصل على خدمة النقل من والى المطار بكل امان وسهولة

 

الإجراءات المتبعة في الاماكن السياحية :

اعادت الاماكن السياحية تصميم أماكنهم من حيث النظافة ومراعاة المسافة الاجتماعية ، وذلك بالتعاون مع وزارات الصحة والنقل والبنية التحتية والداخلية والخارجية لإدراج نفسها في برنامج شهادة السياحة الصحية الامنة وبذلك تتمكن المنشآت السياحية التي ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان قضاء المواطنين والسياح عطلة صحية ، من الحصول على الشهادة إذا اجتازت فحص شركات الاعتماد التي تحددها الوزارة ، وهذه الشركات بدورها تُصدر شهادة السياحة الآمنة ، وتقوم بتفتيش وتدقيق مرافق الإقامة والطعام والشراب ومركبات التنزه والنقل ، بحسب المعايير المتفق عليها ، مع مؤسسات المجتمع المدني المعنية .

احصل على خدمة الجولات اليومية في اسطنبول والشمال التركي بسيارات خاصة مع سائق بكل امان وسهولة

 

الإجراءات المتبعة في الفنادق :

عند دخولك إلى الفندق ، سيتم قياس درجة حرارة الجسم باستخدام الكاميرا الحرارية أو أجهزة قياس الحرارة الاستشعارية عن بعد ، عند دخول وخروج الموظفين والنزلاء ، ويتم تسجيلها بإستخدام تسجيل صور وتعريفات الوجه البيومترية في وقت واحد ومتابعتها ، وإذا كان هناك مؤشر خارج نطاق درجة الحرارة الطبيعية فسيتم تسجيل التغييرات أيضًا.

وفي حالات الطوارئ ، سيتم إنشاء غرف عزل داخل الفنادق ، وبعد استخدام وإخلاء مناطق العزل ، سيتم تحديد شروط التنظيف الخاصة بهذه المناطق وتسجيل عملية التنظيف به ، كوضع جميع المنسوجات مثل أغطية السرير والمفارش والمناشف في غرفة الزائر الذي تم تحديد إصابته بفيروس كوفيد-19 في أكياس منفصلة وإرسالها إلى المغسلة أو إلى شركة متخصصة في الغسيل خارج الفندق. بالاضافة الى توفير معدات مطهرة أو كحولية ووقائية في صالونات الاستقبال الخاصة بالفنادق، وعند قيام الزوار بعملية الدفع، يفضل استخدام طرق مثل أجهزة الدفع الإلكترونية، وفي حالة الاستخدام المتكرر للمعدات مثل بطاقة الغرفة أو المفتاح وبطاقة المنشفة والقلم وجرس الاستقبال، فيتم تطهير هذه المعدات وحفظها بالشكل الصحيح.

أما في غرف النزلاء، فالتعقيم واستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد شرط أساسي ، كما يتم تعقيم سخانات المياه والتليفزيون وأجهزة التحكم في تكييف الهواء عند مغادرة الزوار للفندق .

وتتم إزالة ماكينات الشاي والقهوة والمشروبات ، فضًلا عن تقديم المشروبات للضيوف من خلال أحد الموظفين ، ولا يسمح بالجلوس في المطاعم دون ترك مسافة 1.5 متر على الأقل بين الطاولات ، و60 سنتيمترًا بين الكراسي ، علمًا بأن الفنادق لا تستقبل أكثر من نصف عدد النزلاء المعتاد .

شاهد اهم وافضل الفنادق في اسطنبول